بلاغ وزاري لتلاميذ الثانية بكالوريا بخصوص الامتحان الوطني 2018

إطلاق الخدمة الإلكترونية “تدقيق” الخاصة بالتلاميذ المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه سيتم يوم الإثنين 12 فبراير 2018 إطلاق الخدمة الإلكترونية “تدقيق” الخاصة بمعطيات الترشيح لفائدة التلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2018، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للوزارة عبر الرابط https://moutamadris.men.gov.ma

وتهدف هذه العملية إلى توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، بغاية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية، مع العلم أن جميع المترشحين ملزمون بتدقيق معطياتهم كشرط لتمكينهم من الحصول على الاستدعاء لاجتياز امتحانات البكالوريا وكذا الولوج إلى خدمة “منحتي” الإلكترونية.

وتتم عملية تدقيق المعطيات من خلال معاينة طلبات الترشيح الإلكترونية من طرف المترشحين المتضمنة للمعطيات الخاصة والتي تم مسكها عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي مع المصادقة عليها إلكترونيا، وذلك في أجل أقصاه يوم 25 فبراير 2018.

وفي حالة وجود أخطاء في مسك المعطيات، يتولى المترشحون مسك المعطيات الصحيحة في الحيز المخصص لذلك. أما في حالة عدم وجود أخطاء فيتم إيداع طلب تصحيحها موقعا من طرف المترشحين وأولياء أمورهم بإدارة المؤسسة التي ينتمي إليها المترشحون مصحوبا بالوثائق الضرورية، وذلك في أجل أقصاء يوم 3 مارس 2018.

وتجدد الوزارة التذكير بأن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لشهادة البكالوريا ستجرى من 5 إلى 8 يونيه 2018

وتجدد تذكيرها أن هذا البريد الإلكتروني يفعل من خلال إدخال اسم المستعمل codeMASSAR@taalim.ma، والقن السري الذي يسلم من طرف إدارة المؤسسة التعليمية للمترشحة والمترشح. وفي حالة نسيانه يمكن طلب إعادة تسليمه من طرف إدارة المؤسسة التعليمة ذاتها.
ومن شأن تفعيل هذا البريد أن يتيح للتلميذات والتلاميذ المتمدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا الولوج إلى الخدمة الإلكترونية “تدقيق”، التي ستطلقها الوزارة ابتداء من 12 فبراير 2018، للاطلاع على معطيات بطاقة الترشيح الإلكترونية الخاصة بهم والمصادقة عليها.
ولتحقيق هذه الغاية، يرجى من التلميذات والتلاميذ المتمدرسين، المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا دورة يونيو 2018 ربط الاتصال بإدارة مؤسستهم التعليمية، في أقرب الآجال، من أجل سحب القن السري الخاص بتفعيل بريدهم الإلكتروني Taalim.ma .

شاركنا رأيك في الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.