نقط ونتائج الجهوي اولى باكالوريا 2017 لجميع التلاميذ موجودة هنا

نقط ونتائج الجهوي اولى باكالوريا 2017 لجميع التلاميذ , اذ وجد تلاميذ السنة الأولى باكالوريا صعوبة في الحصول على نتائج الامتحان الجهوي من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية “www.men.gov.ma”، أو من خلال موقع “Taalim.ma”, سنشرح بالتفصيل لطريقة الدخول والحصول على النقط.
قم بالدخول الى موقع www.men.gov.ma واستعمل كود تلاميذ مسار CM الخاص بك في الاطار المخصص والشرح كما في الصورة.
سيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا يوم 22 يونيه 2018، ونتائج الدورة الاستدراكية من ذات الامتحان يوم 19 يوليوز 2018.

اضغط بحث ستظهر لك في نفس الصفة المعدل المحصل عليه والميزة والمسلك الخاص بك وكافة البيانات المتعلقة بنتائج الباكالوريا 2017 المغرب.
بالنسبة لطريقة الحصول على كود مسار الخاص بك Code Élève Massar, اي رقم مسار الخاص بك ستجده في نتيجة الدورة الاولى او في السنة الماضية على هذا الشكل P23400983.

الدخول علي هذا الموقع www.taalim.ma وسيظهر لك كما الصورة في الجانب الايمن مكان لادخال البيانات الشخصية.

بالنسبة لبيانات الدخول المبينة في الصورة اعلاه، نحتاج ايميل الدخول والذي هو على هذا الشكل CodeMASSAR@taalim.ma ورقم السري هو CodeMASSAR, تابع الصورة التالية لمعرفة من اين ستحصل على القن السري.

اذن القن سري الأولي يسلم من طرف إدارة المؤسسة التعليمية من اجل تفعيل الحساب، هذا ويمكن طلب إعادة القن السري الأولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية، في حالة نسيان القن السري المثبت من طرف المترشح.
تابع معنا شرح الدخول، عند ادخال البيانات بشكل صحيح وفي بعض الأحيان يطلب منك تغيير اللغة ، قم باختيار اللغة المناسبة لك، وصحح التوقيت إلى توقيت غرينيتش كما الصورة.



وهذا شرح بالفيديو لطريقة الدخول الى موقع taalim.ma :


قد تصادفك مشاكل اثناء عملية الدخول الى موقع Taalim.ma 2018 كمشكل عدم فتح الموقع اذن اعلم ان عليه ضغط من كثرة الزوار ويجب ان تتوقع وقت حيث يكون الطلب على الموقع قليل, اما اذا وجدت الموقع لا يعمل في وقت لا يكون ضغط عليه فاطفئ جهاز الويفي لديك واعد تشغيله او اطفئ المودم, كما ننصحك استعمال متصفح كروم من قوقل او موزيلا تجنبا لمشاكل تقنية خارجة عن استطاعتك.

Code Massar طريقة الحصول على الرقم السري وحل مشاكل الدخول

شاركنا رأيك في الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.