مشاكل وحلول متعلقة بخدمات مسار

مشاكل وحلول متعلقة بخدمات مسار

تلاميذنا الأعزاء, السادة الأولياء, ستجدون في هذه الائحة حلول لأغلب مشاكل الولوج الى خدمات مسار التعليمية (Moutamadris و Taalim.maو Waliye).

ما هي خدمات مسار الخاصة بالتلاميذ ؟

– فضاء Moutamadris خاص بالتلاميذ للاطلاع على نقط المراقبة المستمرة.
– فضاء Waliye خاص باولياء التلاميذ للاطلاع على نقط ابنائهم و تتبع الغياب.
– مسطحة Taalim.ma خاصة بتلاميذ الاولى و الثانية بكالوريا للاطلاع على نقط الامتحانات الاشهادية.

من اين احصل على بيانات الدخول الى خدمات مسار؟

بيانات الدخول الى فضاءات التلاميذ و الاولياء هي عبارة عن رقم مسار و كلمة السر تستلمهما حصريا من الحارس العام او مدير مؤسستك التعليمية.

كيف اقوم بتسجيل الدخول الى خدمات مسار؟

يمكنكم متابعة الشروحات التالية :
طريقة الدخول الى فضاء Moutamadris
طريقة الدخول الى فضاء Taalim.ma
طريقة الدخول الى فضاء Waliye

ماذا افعل اذا فقدت كلمة السر؟

الحارس العام و مدير مؤسستك هما الوحيدان المرخص لهما ان يسلموك كلمة سر جديدة في حالة فقدان كلمة السر القديمة.

اجد مشاكل في فتح فضاء Moutamadris, ماذا افعل ؟

اذا واجهت المشكل الموضح اسفله في الصورة فهو راجع بالاساس الى الضغط الكبير على الموقع اعد المحاولة لاحقا.

اما اذا واجهت هذا المشكل كما في الصورة فيجب فقط الضغط على ADVANCED ثم الضغط على Proceed to moutamadris.men.gov.ma (unsafe).

إحتياطات الإستخدام

– المعطيات حول التلميذ المتوفرة في خدمة مسار تعتبر شخصية، المرجو التحلي بالحيطة والحذر في استعمالها و تداولها.
– القن السري الخاص بالولوج إلى خدمة مسار يعتبر قنا شخصيا المرجو عدم تداوله او الادلاء به للغير.
– المرجو العمل على تغيير القن السري دوريا والحرص على عدم اقتراح رموز سرية سهلة.