الاطار المرجعي للإمتحان الوطني الثانية باك 2024 لجميع المواد والمسالك

تحميل الاطار المرجعي للإمتحان الوطني الثانية باك 2024 لجميع المواد والمسالك, أعلنت وزارة التربية الوطنية أنه تم نشر الإطار المرجعي لامتحانات البكالوريا المكيفة لمواضيع اختبارات الامتحان الوطني الموحد دورة 2024 على البوابة الإلكترونية للوزارة.
كما ستتم موافاة جميع المترشحات والمترشحين عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي Taalim.ma بنسخة من هذه الأطر المرجعية.

الاطار المرجعي للإمتحان الوطني الثانية باك 2024

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الأطر المرجعية لامتحانات البكالوريا 2023/2024 المكيفة الخاصة بالامتحانات الإشهادية برسم السنة الدراسية 2024/2023، في ضوء مقتضيات المذكرة الوزارية رقم 001X24 بتاريخ 02 يناير 2024 في شأن تكييف تنظيم السنة الدراسية 2023/2024.
تحميل الاطار المرجعي للإمتحان الوطني الثانية باك جميع المواد والمسالك PDF
وتسعى هذه الأطر المرجعية المكيفة إلى تمكين التلاميذ من التحضير الجيد للامتحانات، وقد تم إعدادها والمصادقة عليها من طرف لجن وطنية تخصصية بتمثيلية من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

الاطر المرجعية الامتحان الوطني الثانية باك 2024 امتحانات البكالوريا

يتم نشر الأطر المرجعية عبر بوابة وزارة التربية الوطنية الرسمية، ويتقرر اعتماد أطر مرجعية في إعدادها استنادا إلى ما تمت دراسته واكتماله من المقررات الدراسية للمواد المعنية بها.
ويمكن الولوج إلى البريد الإلكتروني Taalim.ma لتحميل هذه الأطر المرجعية بحيث يتعين على المترشح(ة) إدخال اسم الولوج المكون من رمز مسار(codeMassar) على مسطحة www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري (الرقم السري) الخاص به(ها).
تتحدد الأهداف من اعتماد الأطر المرجعية المحينة في:
– التحديد الأدق لما يجب أن يستهدفه الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا من كفايات ومهارات ومضامين وذلك بهدف التوجيه الأنجع لتدخلات مختلف الفئات المعنية بإعداد المترشحين والمترشحات لاجتياز هذا الامتحان؛
– الرفع من درجة صلاحية مواضيع الامتحانات الإشهادية بجعلها أكثر تغطية وتمثيلية للمنهاج الدراسي الرسمي؛
– تدقيق الأساس التعاقدي للامتحان بالنسبة لجميع الأطراف المعنية من مدرسات ومدرسين وتلميذات وتلاميذ و لجن إعداد المواضيع؛
– اعتماد معيار وطني موحد لتقويم مواضيع الامتحانات الإشهادية؛
– توفير موجهات لبناء فروض المراقبة المستمرة واستثمار نتائجها في وضع الآليات الممكنة من ضمان تحكم المتعلمات والمتعلمين في الموارد والكفايات الأساسية للمناهج الدراسية.

■ نقدم ايضا :