التسجيل في التكوين المهني 2024-2025 inscription OFPPT takwine.ofppt.ma

طريقة التسجيل في التكوين المهني 2024-2025 Inscription OFPPT takwine.ofppt.ma الشروط و الوثائق و التكاليف وتاريخ بداية التسجيل و آخر اجل و موعد انطلاق الدراسة, وكافة الاجراءات الخاصة بالموسم التكويني الجديد, للمستوى التقني والتقني المتخصص والتأهيل.
أعلن مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل (OFPPT) عن انطلاق عملية التسجيل الإلكتروني القبلي لموسم 2024/2025 بداية من 8 ماي 2024 و 29 يوليوز 2024 اخر أجل للتسجيل في التقني المتخصص.
inscription OFPPT ISTA ITA 2024/2025 يتم التسجيل عن طريق الانترنت بالنسبة للتقني والتقني متخصص مع وضع ملف الترشيح بالمركز المرغوب الذي تم اختياره, ويختلف اخر اجل حسب المستويات.
الجديد هذه السنة ان التسجيل وتسليم الوثائق سيكون عبر الموقع دون الذهاب للمعهد وذلك بعمل طباعة رقمية للوثائق (سكانير) وارسالها بالموقع الإلكتروني وبعد ذلك الذهاب الى المعهد الذي قمت بالتسجيل فيه لأداء رسوم التسجيل وتسليم بعض الوثائق, ويمكن اختيار أي مؤسسة او أية مدينة مرغوب فيها بكل حرية دون مراعاة للتوزيع الجغرافي.

التسجيل في التكوين المهني 2024-2025 inscription OFPPT takwine.ofppt.ma

شروط التسجيل inscription OFPPT

يظم التكوين المهني عدة مستويات . منها التكوينات الأساس التي تمنح الديبلوم Formation Diplômante بأربع مستويات :
التقني المتخصص، التقني ، التأهيل والتخصص
– التقني المتخصص Technicien Spécialisé: مفتوح في وجه المرشحين الذين لا يتعدى عمرهم 30 سنة عند تاريخ بداية التكوين والحاصلين على شهادة الباكالوريا أو مايعادلها. (مدة التكوين سنتين).
– التقنـي Technicien: يلجه المرشحون الذين لا يتعدى عمرهم 30 سنة عند تاريخ بداية التكوين والمتوفرون على مستوى دراسي أدناه السنة الختامية بكاملها من سلك الباكالوريا. (مدة التكوين سنتين).
– التأهيــل Qualification: مفتوح في وجه المرشحين الذين يتراوح عمرهم بين 15 و30 سنة عند تاريخ بداية التكوين والمتوفرين على مستوى دراسي أدناه نهاية السنة الثالثة من السلك الإعدادي بكاملها. (مدة التكوين 15 شهرا) .
– التخصـص Spécialisation : يلجه المرشحون من مستوى دراسي أدناه السنة السادسة من التعليم الإبتدائي بكاملها والذين تتراوح أعمارهم بين 15 و30 سنة عند تاريخ بداية التكوين. (مدة التكوين 1 سنة)​.
تودع الملفات مباشرة لدى مؤسسة التكوين المهني المرغوب فيها, امكانية الترشح لأكثر من مركز من مؤسسات التكوين المهني، شريطة توفير الوثائق المطلوبة في كل مركز.
– يمكن الترشح لمستوى التقني متخصص من الان حيث وضع شهادة مدرسية رفقة باقي الوثائق المتوفرة، شريطة اتمام باقي الوثائق بعد الحصول على النتائج النهائية للبكالوريا ، كتوضيح منا : اتمام ملف الترشيح يكون باضافة نسخة من شهادة الباك وبيان النهائي للنقط المسلم من الأكاديمية والدي به نقطة المعدل العام للبكالوريا.
– هناك أيضا تكوين اخر بشروط ومواصفات معينة : Formations Qualifiantes (مدة التكوين مابين 03 و 09 أشهر) .
– كما أن هناك الدروس المسائية : Cours des soir.

وثائق ملف الترشيح Takwine

– ملف التوجيه (الدي يتم شراؤه بمركز التكوين المهني المرغوب التسجيل به في عين المكان : 50 درهما)
– صورتان شمسيتان للمترشح
– شهادة مدرسية (بالنسبة لمستوى التقني أو بالنسبة للدين يتابعون دراستهم بالسنة 2 باك ويودن بمستوى التقني متخصص)
– نسخة من البكالوريا مصادق عليها بالنسبة للحاصلين عليها (مستوى التقني متخصص)/ نسخة من شهادة الاجازة بالنسبة للحاصلين عليها (التقني متخصص)
– بيان النقط النهائي المسلم من الاكاديمية مصادق عليه (بالنسبة للدين ترشحوا للتقني متخصص)
– نسخة مكبرة لبطاقة التعريف الوطنية البيوميترية ( عقد الازدياد بالنسبة للدين لا يتوفرون على بطلقة التعريف البيوميترية)
– مطبوع التسجيل بعد التسجيل عبر الانترنيت (الشرح في الاسفل بالصور)
تنبيه : انطلقت عملية التسجيل عبر الانترنت فقط, شريطة اتمام باقي الوثائق بعد الحصول على النتائج النهائية للبكالوريا.

طريقة التسجيل في التكوين المهني 2024/2025 inscription OFPPT takwine.ofppt.ma

تم افتتاح التسجيل في مؤسسات التكوين المهني التقني و التقني المتخصص, للعلم فتاريخ انطلاق التسجيل يكون في شهر ابريل عادة, بدات عملية التسجيل للموسم الجديد ابتداءا من 8 ماي لغاية 29 يوليوز 2024.
ندخل الى الموقع عبر الرابط: http://takwine.ofppt.ma/ERP_OFPPT/Inscription.aspx
نتابع كما في الصور
التسجيل في التكوين المهني 2024-2025
التسجيل في التكوين المهني 2024-2025 inscription OFPPT takwine.ofppt.ma
inscription OFPPT takwine.ofppt.ma
التسجيل في التكوين المهني
inscription OFPPT takwine.ofppt.ma 2024-2025
تنبيه : قم بتسجيل LOGIN utilisateur و Mot de Passe سوف تحتاجهم بعد ذلك للولوج الى الموقع
كمرحلة أخيرة في شرحنا خطوات التسجيل في التكوين المهني 2024/2025 يتم طبع الاستمارة، ثم وضع ملف التسجيل بمركز التكوين المهني الذي تم اختياره
التكوين المهني
يتم وضع ملف الترشيح الورقي مباشرة لدى مركز التكوين المهني (المركز الدي تم اختياره اثناء التسجيل عبر الانترنيت). شراء ملف التوجيه المهني ( 50 درهما) ، يتم بالمركز بعين المكان

inscription ofppt 2024-2025 التسجيل في التكوين المهني
يجب تتبع الحساب الشخصي لمعرفة المستجدات ووضعية ملفكم, حيث يتم متابعة وضعية الملف بالنسبة لجميع المستويات, مثلا تاريخ المباراة بالنسبة للتقني او التأهيل او التخصص.

1- مستوى التقني متخصص ليس هناك مباراة و يتم الاعتماد فقط على الانتقاء بناء على المعدل العام للبكالوريا ( باك علوم رياضية أو تقنية او باك الحاصلين على ميزة لهم اسبقية)​
2- مستوى التقني هناك مباراة كتابية حسب جولات تنظم خلال فترات ( لاحظ الجدولة اسفله)​
3- امكانية الترشح لأكثر من مركز ممكنة ويمكن اضافة مراكز أخرى في نفس الحساب عبر الآنترنت.​
4- تلاميد السنة 2 باك 2022 : يمكن الترشح لمستوى التقني أو التقني متخصص .​
5- جديد 2022 أصبح الترشيح لمستوى التقني والتقني متخصص يتم فقط عبر الآنترنت من خلال انشاء حساب + ارفاق صور للوثائق المطلوبة + اداء عبر الانترنت 50 درهم مصاريف الملف
6- بالنسبة لمستوى التأهيل والتخصص هناك ايضا تسجيل عبر الآنترنت لكن يتم وضع ملف التسجيل الورقي بمركز التكوين المهني واداء 50 درهم ( ملف التوجيه) بعين المكان بالمركز.​

بالنسبة لمصاريف التسجيل لجميع المستويات التكوين المهني :
950 درهم : تقني متخصص
800 درهم : تقني
550 درهم : تأهيلي
400 درهم : متخصص
950 درهم : تكوين مرادف للتقني المتخصص
800 درهم : تكوين مرادف لمستوى تقني
550 درهم : تكوين مرادف للمستوى التأهيلي
400 درهم : تكوين مرادف للمستوى المتخصص
شعب التكوين المهني لكافة المستويات اطلع عليها بزيارتك لهذا الرابط http://takwine.ofppt.ma/ERP_OFPPT/Accueil.aspx

يمكن لطلبة التكوين المهني الحصول على المنحة وذلك عبر موقع منحتي، للترشح لها والاستفادة منها ولمزيد من التفاصيل عبر الرابط التالي : خطوات التسجيل والحصول على المنحة Minhaty.ma 2024-2025

معرفة هل انت مقبول في التكوين المهني او لا OFPPT Takwine

هنالك 3 طرق لمعرفة النتيجة وهل انت مقبول او لا, اولا ادخل الى هذا الموقع من هنا : https://www.inscription-ofppt.ma/ERP_OFPPT/ResultatExam.aspx
قم بإدخال CEF ، هذا الرقم تجده في الورقة التي إجتزت بها الإمتحان
ثانيا الرابط الثاني والمباشر لموقع التكوين المهني بالمغرب: https://takwine.ofppt.ma/ERP_OFPPT/Accueil.aspx
ثم يجب ادخال : CNI رقم البطاقة الوطنية أو قم بإدخال CEF، هذا الرقم تجده في الورقة التي إجتزت بها الإمتحان, ثم تدخل الإسم العائلي : Nom والإسم الشخصي : Prénom ثم إضغط على : Recherche.
ثالثا تدخل للموقع من هنا : https://www.ofppt.ma/
بعد ولوج الموقع، مرر الفأرة على ‘ inscription en ligne ‘ وثم إضغط على Résultats CCP

تاريخ انطلاق التسجيل والدراسة في التكوين المهني OFPPT وآخر اجل

التسجيل مفتوح في جميع المؤسسات التابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل (OFPPT) ابتداءا من شهر ماي حيث تم فتح رابط الموقع الإلكتروني الخاص بالتسجيل.
ندعوك لزيارة المؤسسة التي تنوي التسجيل فيها لأخذ معلومات عن إمكانية التسجيل، وهل هناك مقاعد لا زالت متوفرة. (عند انتهاء الحجر الصحي ببلادنا)
ونحيطكم علما أن الموسم التكويني الجديد يبدا عادة شهر شتنبر بالنسبة للمتدربين بالسنة الأولى و بالنسبة للمتدربين بالسنة الثانية.
تاريخ دخول التكوين المهني 2024-2025 الموسم التكويني الجديد سينطلق يوم 5 شتنبر 2024 بالنسبة للمتدربين بالسنة الثانية و يوم 7 شتنبر 2024 بالنسبة للمتدربين بالسنة الأولى.

لائحة عطل التكوين المهني 2024-2025
Cours, exercices, modules et examens OFPPT