الموقع الجديد متمدرس 2018 https://moutamadris.men.gov.ma

الموقع الجديد متمدرس 2018 https://moutamadris.men.gov.ma هذه الخدمات الإلكترونية تقتصر على تمكين تلميذات وتلاميذ السلك الثانوي التأهيلي وأمهاتهم وآبائهم من الاطلاع على البيانات الشخصية، وعلى نقط المراقبة المستمرة والامتحانات الإشهادية والنتائج الدراسية.
كما ستمكن الأمهات والآباء من الاطلاع على استعمالات الزمن ومواعد إجراء فروض المراقبة المستمرة، والمواظبة والسلوك والتتبع الفردي للمسار الدراسي لبناتهم وأبناءهم، فضلا عن إمكانية التواصل الإلكتروني مع إدارة المؤسسة التعليمية وطلب المواعيد والشواهد المدرسية.

متمدرس 2018 moutamadris.men.gov.ma

للولوج ستحتاج الى رقم مسار و الرقم السري اللذين ستستلمهما من الحارس العام او الناظر او مدير مؤسستك التعليمية على شكل مطبوع او يمكنك طلبه منهم.
بعد استلامك للبيانات (رقم مسار و القن السري) يجب الدخول الى موقع : Moutamadris.men.gov.ma
قد تجد ان الموقع لا يفتح، يجب عليك فقط الضغط على ADVANCED ثم الضغط على Proceed to moutamadris.men.gov.ma (unsafe) كما في الصورة :


بعدما يفتح الموقع ننزل اسفل قليلا و نضغط على “خدمات مسار” او بالفرنسية على Services MASSAR

الان استعمل البيانات التي استلمتها من الحارس العام او مدير مؤسستك رقم مسار الخاص بك و الذي يكون على هذا الشكل (مثال فقط) ل وتقوم بارفاق له رمز @taalim.ma ليصبح هكذا [email protected] ثم تستعمل القن السري ثم تضغط دخول.
بعد ذلك سيطلب منك ان تضع كلمة سر جديدة (احذر من نسيانها).

بعد ذلك قم بالنزول اسفله و اضغط على “خدمات مسار” باللون الوردي, بعدها ستفتح لك واجهة الموقع التي فيها ستظهر لك بيان النقط الخاصة بك.

بالنسبة للاباء و اولياء الامور فالدخول يكون عبر خدمة waliye.men.gov.ma خدمة مسار لفائدة امهات واباء واولياء التلاميذ
مشكل عدم فتح موقع متمدرس اذن اعلم ان عليه ضغط من كثرة الزوار ويجب ان تتوقع وقت حيث يكون الطلب على الموقع قليل, اما اذا وجدت الموقع لا يعمل في وقت لا يكون ضغط عليه فاطفئ جهاز الويفي لديك واعد تشغيله او اطفئ المودم, كما ننصحك استعمال متصفح كروم من قوقل او موزيلا تجنبا لمشاكل تقنية خارجة عن استطاعتك.
ووضعت الوزارة رهن إشارة عموم المواطنين ابتداء من تاريخ فتح هذه الخدمات، خطا هاتفيا أخضر (رقم 0800001122) للرد على كل التساؤلات والاستفسارات، كما ستقوم على المستوى الجهوي والإقليمي بتنظيم حملات تواصلية بالمؤسسات التعليمية مع التلاميذ والآباء لشرح وتوضيح أهداف هذه الخدمة وكيفية الاستفادة منها.