وثائق و اجراءات الحصول على شهادة الإقامة بالمغرب 2022

وثائق و اجراءات الحصول على شهادة الإقامة بالمغرب 2022, شهادة الإقامة لأغراض إدارية او شهادة الإقامة المتعلقة بملف الصحة, تقدم شهادة الإقامة المتعلقة بملف الصحة للمعني بالأمر وفق مسطرة خاصة تتكلف بها وزارة الداخلية، ويتم تسليم هده الشهادة الإدارية خلال نفس اليوم بعد تقديم الطلب مستوفيا للوثائق المطلوبة.
وتسلم شهادة الإقامة لإغراض إدارية بدائرة الشرطة المختصة ترابيا في نفس يوم تقديم الطلب وبعد الإدلاء بما يثبت محل إقامة المعني بالأمر تماشيا مع المسطرة المنصوص عليها.
شهادة الإقامة بالمغرب

وثائق و اجراءات الحصول على شهادة الإقامة 2022

المتعلقة بملف الصحة

– وصل أداء فاتورة الماء أوالكهرباء أو الهاتف أو عقد الكراء أو التزام صاحب السكنى ؛
– عقد الولادة ؛
– شهادة مدرسية أو شهادة العمل ؛
– شهادة تثبت الوضعية الضريبية للمالك .

لأغراض إدارية

– شهادة الملكية أو وصل أداء فاتورة الماء أو الكهرباء أو الهاتف أوعقد الكراء أو التزام صاحب السكنى .

معلومات اضافية

– التكلفة : طابع جبائي من فئة 20 درهما .
– صاحب الطلب : المعني بالأمر
– المصلحة المكلفة باستلام الوثائق المطلوبة : دائرة الشرطة المختصة ترابيا .
– المصلحة المكلفة بتقديم الخدمة : دائرة الشرطة المختصة ترابيا .
– أجل الحصول علي الخدمة : في نفس اليوم .
– في حالة تعذر الحصول على الخدمة : مؤسسة الوسيط.
– لأجل الاتصال : دائرة الشرطة المختصة ترابيا .
– مصدر المعلومات (الإدارة المعنية) : وزارة الداخلية

■ نقدم لكم ايضا :