مذكرة الامتحان المهني 2021-2022 و مطبوع طلب الترشيح والوثائق

تحميل مطبوع و مذكرة الامتحان المهني 2021-2022 والوثائق و مطبوع طلب الترشيح لاجتياز امتحان الكفاءة المهنية دورة شتنبر هيئة التدريس, فقد أصدرت وزارة التربية الوطنية المذكرة من اجل الامتحان المهني نونبر 2022 والتي أوضحت من خلالها الشروط التي تخول للأساتذة اجتياز الامتحان المهني وكافة الاجراءات والوثائق.

مذكرة الامتحان المهني 2021-2022 و مطبوع طلب الترشيح والوثائق

mihani.men.gov.ma
مباراة الإمتحان المهني 2021-2022
مذكرة الامتحان المهني 2021-2022

مذكرة تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بهيئة التدريس دورة نونبر لهذه السنة : mihani.men.gov.ma 2020 مباراة الإمتحان المهني

مطبوع الامتحان المهني 2021-2022 والوثائق

وثائق ملف الترشيح اجتياز امتحان الكفاءة المهنية :
– نسخة من البطاقة الوطنية
– نسخة من تقرير التفتيش
– نسخة من آخر وضعية إدارية
– مطبوع الامتحان

مباراة الإمتحان المهني 2021-2022

شروط الترشح
تفتح هذه الامتحانات في وجه المترشحين والمترشحات الذين يتوفرون على شروط الترشيح المثبتة في الجداول رفقته حسب كل امتحان.
إجراءات عملية الترشيح
يتم الترشيح والمصادقة على طلب الترشيح الالكتروني وجوبا عبر التسجيل بالبوابة الإالكترونية الخاصة بامتحانات الكفاءة المهنيية: http://mihani.men.gov.ma وذلك خلال الفترة المتراوحة ما بين 30 نونير و 14 دجنبر 2021.

ملاحظة : الولوج للبوابة بنفس طريقة الولوج لمنظومة مسار (taalim.ma) أو بوابة الحركة الانتقالية (رقم التأجير)

مواد امتحان الكفاءة المهنية
تشتمل امتحانات الكفاءة المهنية الخاصة بكل هيئة وحسب كل فئة على الاختبارات المبينة في الجداول رفقته، وتمنح عن كل اختبار نقطين عدديتين تتراوح بين صفر (0) وعشرين (20): وتعتبر إقصائية كل نقطة تقل عن خمس (5) من عشرين (20).
وكإجراء منهجي يهدف إلى إرساء امتحانات الكفاءة المهنية على أساس تعاقدي وكذا إلى تمكين المترشحين من توجيه وتركيز مجهوداتهم في التحضير لهذه الامتحانات، فقد تم وضع إطار مرجعي في شكل بطائق خاصة بكل موضوع من مواضيع الامتحان، تحدد مواصفات هذا الأخير وتحصر محاوره أو مجالاته ودرجات أهمية كل محور أو مجال.
احتساب نسبة الترقي
النسبة المئوية للذين يترقون في كل سنة هي 13 في المائة من مجموع الموظفين الذين يحق لهم الترقي في تلك السنة، وتتوفر فيهم الشروط للترقي سواء اجتازوا الامتحان المهني أو لم يجتازوا.
معدل النجاح في الامتحان المهني
النقطة المهنية (نقطة المدير، نقطة المفتش، نقطة المدير الإقليمي) × 30 + نقطة مواد الامتحان × 70 الكل مقسوم على 100.
المفعول المادي والإداري للترقية بالامتحان المهني
بالنسبة للمفعول المادي والإداري للنجاح في الامتحان المهني فإنه يصبح ساري المفعول في 31/ 12 من السنة التي تم فيها الإعلان عن النتائج، وهذا ما يحصل دائما.

■ نقدم لكم ايضا :