نقط التلاميذ 2018 على مسار موجودة هنا

نقط التلاميذ 2018 على مسار لجميع الاسلاك التعليمية المغربية التعليم الابتدائي والاعدادي والثانوي.
عممت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، الولوج إلى “فضاء الأولياء” بالنسبة لجميع أمهات وآباء وأولياء التلميذات و التلاميذ بالأسلاك التعليمية الثلاث، وكذا الولوج إلى “فضاء متمدرس” على تلميذات وتلاميذ سلكي الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي، في إطار العمليات المرتبطة بالخدمات الإلكترونية لمنظومة “مسار” للتدبير المدرسي، وذلك على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة www.men.gov.ma.
هذه الخدمات ستمكن أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ من معرفة مواعيد إجراء فروض المراقبة المستمرة والامتحانات والاطلاع على استعمالات الزمن الخاصة بأبنائهم و بناتهم.
كما ستمكنهم من الاطلاع على النقط والنتائج الدراسية وعلى التغيبات، بالاضافة إلى إمكانية التواصل المباشر مع الطاقم الإدراي للمؤسسة وطلب مواعيد من أجل الحصول على الشواهد المدرسية.
وسيتمكن التلميذات والتلاميذ، بحسب الوزارة، من الاطلاع على المعلومات الشخصية وتتبع نقط المراقبة المستمرة والامتحانات الخاصة بهم، وكذا تقديم مختلف تساؤلاتهم وأفكارهم و اقتراحاتهم، فضلا عن أنها ستتيح لهم الإستفادة من وثائق مكتوبة ومسموعة ومرئية وموارد رقمية وإيضاحات، حسب المستوى الدراسي وحسب الشعب والمواد الدراسية، من شانها أن تساعدهم على تطوير وتقييم تعلماتهم ومعارفهم.

مسار نقط التلاميذ 2018

تاريخ الاعلان عن نقط المراقبة المستمرة الدورة الاولى يوم 17 يناير 2018 و الدورة الثانية يوم 28 يونيو 2018.


ادخل الى هذا الموقع moutamadris.men.gov.ma وسيظهر لك الموقع كما في الصورة التي رفقناها مع شرح لطريقة الدخول باستعمال البيانات الشخصية.

قد تجد ان الموقع لا يفتح، يجب عليك فقط الضغط على ADVANCED ثم الضغط على Proceed to moutamadris.men.gov.ma (unsafe) كما في الصورة :


بعدما يفتح الموقع ننزل اسفل قليلا و نضغط على “خدمات مسار” او بالفرنسية على Services MASSAR

للولوج الى خدمات مسار Moutamadris ستحتاج الى رقم مسار و الرقم السري اللذين ستستلمهما من الحارس العام او الناظر او مدير مؤسستك التعليمية على شكل مطبوع او يمكنك طلبه منهم.
ركز جيدا في الآتي، ستحتاج رقم مسار الخاص بك على هذا الشكل K9875521 وتقوم بارفاق له رمز @taalim.ma ليصبح هكذا [email protected] و استعمال القن السري الخاص بك في الخانة الثانية ثم اضغط دخول, فور الدخول يقول لك انك يجب ان تقوم بتغير كلمة المرور تضع كلمة مرور القديمة ثم بعدها ترفق كلمة مرور الجديدة تم تقوم باعادتها من الاحسن ان تكون على هدا الشكل Ma/.tr9s.
هذا شرح بالفيديو لطريقة الدخول الى موقع مسار والاطلاع على نقط التلاميذ :

قد تصادفك مشاكل اثناء عملية الدخول الى موقع Moutamadris 2018 كمشكل عدم فتح موقع متمدرس اذن اعلم ان عليه ضغط من كثرة الزوار ويجب ان تتوقع وقت حيث يكون الطلب على الموقع قليل, اما اذا وجدت الموقع لا يعمل في وقت لا يكون ضغط عليه فاطفئ جهاز الويفي لديك واعد تشغيله او اطفئ المودم, كما ننصحك استعمال متصفح كروم من قوقل او موزيلا تجنبا لمشاكل تقنية خارجة عن استطاعتك.
وهذا دليل من وزارة التربية الوطنية يشرح طريقة الدخول : تحميل دليل ولوج التلاميذ​​ الى موقع Moutamadris 2018
هذا، وقد وضعت الوزارة رهن إشارة المستفيدين الرقم الأخضر 0800001122 للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات بخصوص كيفية الولوج إلى هذه الفضاءات والاستفادة من خدماتها.