تحميل استدعاء الامتحان الجهوي اولى باك 2023 Convocation 1Bac

تحميل استدعاء الامتحان الجهوي اولى باك 2023 Convocation 1Bac لجميع التلاميذ متوفرة هنا, أعلنت وزارة التربية الوطنية عن بدء سحب استدعاء امتحانات الاولى بكالوريا 2023، ويتعين على التلاميذ تحميل وطبع هذا الاستدعاء قصد الإدلاء به خلال فترات إجراء الامتحان.
اشارت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين عبر بلاغات لها، أن الاستدعاءات الخاصة بالمترشحين المقبلين على اجتياز الامتحانات الجهوية ولى باك دورة 2023 يمكن تحميلها من خلال فضاء متمدرس Moutamadris وموقع ترشيحات و Taalim.ma ابتداء من 31 ماي 2023 بالنسبة للمترشحين المتمدرسين و الأحرار.

تحميل استدعاء الامتحان الجهوي اولى باك 2023 Convocation 1Bac

يمكن تحميل استدعاء استدعاء الامتحان الجهوي اولى باك 2023 للتلاميذ المتمدرسين عبر فضاء متمدرس من خلال زيارة الرابط التالي: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris

ويمكن كذلك تحميل استدعاء امتحان باك حر 2023 عبر بوابة ترشيحات من خلال هذا الرابط: https://candidaturebac.men.gov.ma/CandidatBac
تحميل الاستدعاءات من خلال فضاء متمدرس يكون عبر استعمال بريد taalim.ma من خلال رقم مسار و الرقم السري اللذين ستستلمهما من الحارس العام او الناظر او مدير مؤسستك التعليمية على شكل مطبوع.
اكتب رقم مسار الخاص بك وقم بارفاق له رمز @taalim.ma ليصبح هكذا N1234567890@taalim.ma (مثال فقط) ثم اكتب القن السري اسفله ثم اضغط دخول.

وتحميل الاستدعاءات من خلال بوابة ترشيحات للمترشحين الاحرار يكون عبر استعمال بريد taalim.ma كذلك, يجب ادخال اسم المستعمل الذي هو رقم بطاقتك الوطنية والقن السري الخاص بك.

ضمن ملف الترشيح الذي قمت ملءه عند تقدمك للترشيح بأسفل الصفحة تجدون البريد الإلكتروني مع القن السري لولوج مسطحة www.taalim.ma حيث يمكنهم تفعيل هذا البريد الإلكتروني.
ثم اضغط على خانة outlook التي ستجد فيها الاستدعاء الخاص بالامتحان ومواعيدها والنتائج والتسجيل بالمنحة وببعض المؤسسات التعليم العالي.

تاريخ إجراء الامتحان الجهوي اولى باك 2023 الدورة العادية فيما يخص القطب العلمي والتقني والمهني سيكون يومي 31 ماي و 1 يونيو 2023, وقطب الآداب والتعليم الاصيل يومي 2 و 3 يونيو 2023.
وتاريخ إجراء الدورة العادية الامتحان الموحد الجهوي للمترشحين الأحرار يونيو 2023.
اما تاريخ إجراء الامتحان الجهوي اولى باك الدورة الإستدراكية للمترشحين الرسميين والاحرار: أيام 3 و4 يوليوز 2023.
سيعلن عن نتائج الامتحان الجهوي الموحد 2022 بعد اسبوع من الاعلان عن نتائج الامتحان الوطني الذي سيعلن عنه يوم 19 يونيو حصريا على مسطحة Taalim.ma ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

Taalim.ma 2023 النقط والنتائج موجودة هنا لجميع التلاميذ
Moutamadris خدمات مسار و الاطلاع على النقط
نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب موجودة هنا الدورة العادية

آخر تحديث للموضوع: 1 يونيو، 2023