تحميل استدعاء باك حر 2023 Convocation Bac Libre

تحميل استدعاء باك حر 2023 Convocation Bac Libre الدورة العادية لجميع المترشحين الاحرار متوفرة هنا, أعلنت وزارة التربية الوطنية عن بدء سحب استدعاء امتحان باك حر 2023، ويتعين على المترشح تحميل وطبع هذا الاستدعاء قصد الإدلاء به خلال فترات إجراء الامتحان.
اشارت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين عبر بلاغات لها، أن الاستدعاءات الخاصة بالمترشحين الاحرار المقبلين على اجتياز امتحانات باك حر دورة 2023 يمكن تحميلها من خلال موقع ترشيحات Tarchihat و Taalim.ma ابتداء من 31 ماي 2023.
تحميل استدعاء باك حر 2023 Convocation

تحميل استدعاء باك حر 2023 Convocation Bac Libre

يمكن تحميل استدعاء باك حر 2023 عبر بوابة ترشيحات من خلال هذا الرابط: https://candidaturebac.men.gov.ma/CandidatBac
تحميل الاستدعاءات من خلال بوابة ترشيحات للمترشحين الاحرار يكون عبر استعمال بريد taalim.ma كذلك, يجب ادخال اسم المستعمل الذي هو رقم بطاقتك الوطنية والقن السري الخاص بك.
اكتب رقم مسار الخاص بك وقم بارفاق له رمز @taalim.ma ليصبح هكذا [email protected] (مثال فقط) ثم اكتب القن السري اسفله ثم اضغط دخول.
استدعاء باك حر convocation bac libre
ضمن ملف الترشيح الذي قمت ملءه عند تقدمك للترشيح بأسفل الصفحة تجدون البريد الإلكتروني مع القن السري لولوج مسطحة www.taalim.ma حيث يمكنهم تفعيل هذا البريد الإلكتروني.
ثم اضغط على خانة outlook التي ستجد فيها الاستدعاء الخاص بالامتحان ومواعيدها والنتائج والتسجيل بالمنحة وببعض المؤسسات التعليم العالي.

سيعلن عن نتائج الامتحان الوطني احرار 2023 دورة يونيو يوم 19 يونيو صباحا للدورة العادية والدورة الاستدراكية يوم 13 يوليوز من نفس السنة.
وسيعلن عن نتائج الامتحان الجهوي اولى باك احرار 2023 بعد الاعلان عن نتائج الامتحان الوطني.
ستقوم وزارة التربية الوطنية بنشر النتائج لذى المؤسسة التعليمية التي اجتزت فيها الامتحان الاقليمي الموحد احرار وكذا الامتحان الجهوي الثالثة اعدادي ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بعد اسبوع من الاعلان عن نتائج الوطني, اذ من المتوقع الاعلان عن النتائج بعد انعقاد مجالس الاقسام والتوجيه لجميع المستويات والتي ستكون في اواخر شهر يوليوز.
شواهد الباك و بيانات النقط تتأخر و يتم تسلمها في وقت لاحق بعد الاعلان عن نتائج باك حر 2023 وبعد توقيعها من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

تاريخ اجتياز امتحانات باك حر 2023 الجهوي و الوطني والاعلان عن النتائج
Taalim.ma 2023 النقط والنتائج موجودة هنا لجميع التلاميذ
Moutamadris خدمات مسار و الاطلاع على النقط
نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب موجودة هنا الدورة العادية