الإطار المرجعي للإمتحان الجهوي اولى باك 2024 جميع المواد

تحميل الإطار المرجعي للإمتحان الجهوي اولى باك 2024 جميع المواد والشعب إصدار الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا دورة 2024, تماشيا مع الإجراءات التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية.
أعلنت وزارة التربية الوطنية أنه تم نشر الأطر المرجعية المكيفة لمواضيع اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا على البوابة الإلكترونية للوزارة.
كما ستتم موافاة جميع المترشحات والمترشحين عبر بريدهم الإلكتروني الشخصي Taalim.ma بنسخة من هذه الأطر المرجعية.

الإطار المرجعي للإمتحان الجهوي اولى باك 2024

الأطر المرجعية الإمتحان الجهوي اولى باك 2023/2024, لم تصدر بعد وزارة التربية الوطنية الإطار المرجعي المحين الخاص بالامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك البكالوريا.
أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الأطر المرجعية الإمتحان الجهوي اولى باك 2023/2024 المكيفة الخاصة بالامتحانات الإشهادية برسم السنة الدراسية 2024/2023، في ضوء مقتضيات المذكرة الوزارية رقم 001X24 بتاريخ 02 يناير 2024 في شأن تكييف تنظيم السنة الدراسية 2023/2024.
تحميل الاطار المرجعي للإمتحان الجهوي اولى باك جميع المواد والشعب PDF
وتسعى هذه الأطر المرجعية المكيفة إلى تمكين التلاميذ من التحضير الجيد للامتحانات، وقد تم إعدادها والمصادقة عليها من طرف لجن وطنية تخصصية بتمثيلية من الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

يتم نشر الأطر المرجعية عبر بوابة وزارة التربية الوطنية الرسمية، ويتقرر اعتماد أطر مرجعية في إعدادها استنادا إلى ما تمت دراسته واكتماله من المقررات الدراسية للمواد المعنية بها.
ويمكن الولوج إلى البريد الإلكتروني Taalim.ma لتحميل هذه الأطر المرجعية بحيث يتعين على المترشح(ة) إدخال اسم الولوج المكون من رمز مسار(codeMassar) على مسطحة www.taalim.ma، وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري (الرقم السري) الخاص به(ها).
تتحدد الأهداف من اعتماد الأطر المرجعية المحينة في:
– التحديد الأدق لما يجب أن يستهدفه الامتحان الجهوي الموحد من كفايات ومهارات ومضامين وذلك بهدف التوجيه الأنجع لتدخلات مختلف الفئات المعنية بإعداد المترشحين والمترشحات لاجتياز هذا الامتحان؛
– الرفع من درجة صلاحية مواضيع الامتحانات الإشهادية بجعلها أكثر تغطية وتمثيلية للمنهاج الدراسي الرسمي؛
– تدقيق الأساس التعاقدي للامتحان بالنسبة لجميع الأطراف المعنية من مدرسات ومدرسين وتلميذات وتلاميذ و لجن إعداد المواضيع؛
– اعتماد معيار وطني موحد لتقويم مواضيع الامتحانات الإشهادية؛
– توفير موجهات لبناء فروض المراقبة المستمرة واستثمار نتائجها في وضع الآليات الممكنة من ضمان تحكم المتعلمات والمتعلمين في الموارد والكفايات الأساسية للمناهج الدراسية.

نتائج الجهوي اولى باك 2024 بالمغرب

جميع الإمتحانات الجهوية اولى باك مع التصحيح
تاريخ اجتياز الامتحان الجهوي اولى باك
دروس وتمارين وملخصات وفروض اولى باك