طلب إعادة التوجيه 2023-2024 Moutamadris Massar لجميع المستويات وآخر اجل

طلب إعادة التوجيه 2023-2024 Moutamadris Massar لجميع المستويات الثالثة اعدادي والجذع مشترك والاولى باك والثانية باك وآخر اجل حسب مذكرة وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة, يمكن للتلاميذ الراغبين بإعادة التوجيه المدرسي مراجعة قرارات التوجيه الصادرة في حقهم من طرف مجالس الأقسام, وذلك من خلال فضاء توجيه متمدرس moutamadris tawjih او عبر المطبوع الورقي في حالة وجود سبب قاهر والمسلم من طرف الموجه الذي يزور المؤسسات التعليمية.
تنطلق مرحلة إعادة التوجيه كما أعلن عبر مقرر وزاري رسمي 3 شتنبر و تستمر إلى غاية 17 شتنبر كاخر أجل. وتمر مسطرة التوجيه المدرسي والمهني من مرحلة التعبير ثم دراسة الطلبات وأخيرا البث النهائي.
إعادة التوجيه 2023-2024

طلب إعادة التوجيه 2023-2024

للتعبير عن رغبات إعادة التوجيه عبر فضاء متمدرس Moutamadris يجب الولوج الى الرابط التالي ثم الضغط على خانة “إعادة التوجيه” : moutamadris.men.gov.ma/moutamadris
بعد ذلك ستظهر للتلميذ الإختيارات الاختيارات الممكنة والمتاحة في حساب متمدرس، بعد إختياره للشعبة المرغوبة يتم التوضيح ببضع كلمات عن الدوافع الحقيقية لطلبه تغيير الشعبة.
واخيرا يجب الضغط على “حفظ”، ثم تحميل المطبوع الإلكتروني و طباعته وتوقيعه من طرف التلميذ وولي أمره ووضعه بمؤسسته.
إعادة التوجيه moutamadris متمدرس
بالنسبة للتلاميذ الذين وجدوا إشكال في استعمال الطريقة الإلكترونية عبر فضاء متمدرس لإعادة التوجيه، يتم تعبئة المطبوع الورقي يدويا ثم توقيعه من طرف التلميذ(ة) وولي أمره، ثم وضعه بإدارة المؤسسة التي يدرس بها التلميذ.
تحميل المطبوع الورقي الخاص بإعادة التوجيه
بالنسبة للتلاميذ الراغبين في إعادة التوجيه من التكوين المهني إلى التعليم المدرسي يجب وضع طلباتهم لدى المديريات الإقليمية بعد التأشير عليها من طرف مؤسسات OFPPT الأصلية.
بعد ملئ استمارة إعادة التوجيه مسار tawjih massar يجب طبع بطاقة الرغبات وتوقيعها من طرف ولي الأمر ثم وضعها لدى الإدارة التربوية (الحراسة العامة) لمؤسسة التلميذ التعليمية.

■ نقدم ايضا :