liqahcorona.ma 2021 طريقة الحصول على موعد ومركز التلقيح ضد فيروس كورونا

liqahcorona.ma 2021 طريقة الحصول على موعد ومركز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا.
اذ أعلنت وزارة الصحة أنه سيتم إعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كوفيد 19 خلال الأسبوع المقبل.
وأوضحت وزارة الصحة، في بلاغ، أنه سيتم نشر هذه الحصيلة ضمن النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لكوفيد-19، على البوابة الرسمية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب www.covidmaroc.ma.
وكذا البوابة الخاصة بالحملة الوطنية للتلقيح www.liqahcorona.ma، بالإضافة إلى الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

liqahcorona.ma البوابة الإلكترونية لحملة التلقيح ضد فيروس كورونا

يمكن للمواطنات والمواطنين والمقيمين الأجانب من الفئات المستهدفة التأكد أو الحصول على موعد اللقاح ومركز التلقيح عبر البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma، أو عبر رسالة إلى الرقم المجاني 1717، وذلك ابتداء من يوم الأحد 24 يناير الجاري في الساعة 12 زوالا.
لأخذ موعد يجب زيارة الرابط التالي : https://services.liqahcorona.ma/

liqahcorona.ma

الخطوة الأولى
بإستعمال الحاسوب يجب الضغط على زر ” الخدمات الإلكترونية”
liqahcorona.ma
بإستعمال الهاتف ستختارون الضغط على الأيقونة المحددة كما في الصورة أسفله.
liqahcorona
الخطوة الثانية
يجب ملء استمارة الاستفادة من تلقيح فيروس كورونا من خلال تعبئة الخانات بالمعلومات المطلوبة.
ثم تقومون بتركيب رمز التحقق، ثم في الأخير سوف تضغطون على بحث، وبشكل أوتوماتيكي سوف يتم إخباركم بموعد التلقيح الخاص بكم ومركز التلقيح. هذا بالنسبة للأشخاص الذين تتوفر فيهم الشروط ويندرجون ضمن الفئات ذات الأولوية.
liqahcorona

ستهم عملية التلقيح التي ستتم بصفة تدريجية، الفئات المستهدفة بدءا بالأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمرض کوفید -19 ومضاعفاته، وهم مهنيو الصحة البالغين من العمر 40 سنة فما فوق، والسلطات العمومية والجيش الملكي، وكذا نساء ورجال التعليم ابتداء من 45 سنة، بالإضافة إلى الأشخاص المسنين البالغين 75 سنة فما فوق.

تسجيل المواعيد والإشعار بها عن طريق الرسائل القصيرة

التسجيل من أجل التلقيح تلقائي بالنسبة للأشخاص الذين يتوفرون على بطاقة التعريف الوطنية، أو بطاقة الإقامة. بالنسبة للآخرين، ومن أجل الاستفادة من اللقاح، يجب عليهم التسجيل لدى السلطات المحلية التابع لها محل إقامتهم. يتم تحديد مواعيد التلقيح بشكل تلقائيً من قبل النظام، مع مراعاة الأولويات التي تحددها وزارة الصحة بالتنسيق مع السلطات العمومية، وقدرات مراكز التلقيح المهيأة لهذا الغرض.

الاطلاع على المواعيد عبر الأنترنت

يسمح وضع الاطلاع على المواعيد عبر الأنترنت الذي يمكن ولوجه مجانًا من طرف الأشخاص المراد تلقيحهم، ليس فقط إبلاغهم بتقدم حملات التلقيح والأخبار المتعلقة باللقاح، ولكن أيضًا للاستفادة من خدمتين عبر الأنترنت:
أطَّلِع على موعدي ومركز التلقيح الخاص بي“: تتيح هذه الخدمة للشخص المراد تلقيحه الاطلاع على موعده المحدد وكذا مركز التلقيح المخصص له. تتيح هذه الخدمة أيضا للأشخاص المعنيين، استكمال المعلومات الخاصة بهم (الهاتف والبريد الإلكتروني) أو إذا لزم الأمر، لتحديث عنوانهم إذا كان مختلفًا عن ذلك الظاهر على بطاقة التعريف الوطنية، أو بطاقة الإقامة.
أحَمّلُ شهادة التلقيح الخاصة بي“: تتيح هذه الخدمة لشخص، بعد استكمال تلقيحه، تحميل شهادة التلقيح الخاصة به بصيغة PDF قابلة للطباعة مع رمز QR آمن لضمان صحة المستند. سيتم أيضًا توفير تطبيق هاتفي قريبًا، وسيسمح بتنزيل الشهادة على شكل صورة.

الاطلاع على المواعيد عبر الرسائل النصية القصيرة

تم توفير رقم هاتف قصير ومجاني “1717” للأشخاص المعنيين بالتلقيح لتمكينهم من الاطلاع على موعد ومكان التلقيح.
تتيح هذه الخدمة للشخص إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 1717 تحتوي على رقم بطاقة التعريف الوطنية، أو بطاقة الإقامة الخاصة به، وسيتم الرد عليه برسالة نصية قصيرة تتضمن مركز التلقيح وتاريخ موعد الجرعة الأولى (إذا كان محددا من قبل)، أو تاريخ الجرعة الثانية (إذا كان تاريخ الجرعة محددا من قبل.

تحميل بلاغ وزارة الصحة حول بوابة التلقيح liqahcorona.ma