منحة التكوين المهني 2020 وتاريخ صرفها حسب كل شطر

تاريخ صرف منحة التكوين المهني 2020 الشطر الاول و الشطر الثاني و الشطر الثالث والمبلغ المحصل عليه, تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التكوين المهني – إلى علم كافة المتدربين الممنوحين، الحاصلين على شهادة الباكالوريا، والمسجلين بمؤسسات التكوين المهني بمستويي التقني والتقني المتخصص برسم السنة التكوينية 2019-2020، أنه سيتم صرف الشطر الثالث ابتداء من يوم الثلاثاء 9 يونيو 2020.

منحة التكوين المهني 2020

منحة التكوين المهني 2020 تهم المتدربين، الممنوحين، والمسجلين في مؤسسات التكوين المهني في مستويي التقني والتقني المتخصص.
منحة التكوين المهني 2020
وللمزيد من المعلومات، يرجى من المتدربين الممنوحين الاتصال بإدارة المؤسسة التي يتابعون دراستهم بها.
وتهم هذه العملية، تبرز الوزارة، صرف المنح لفائدة 36 ألف و209 متدربة ومتدرب، والذين يتابعون تكوينهم بمستويي التقني والتقني المتخصص بمختلف مؤسسات التكوين المهني، وبغلاف مالي إجمالي وصل إلى 56,38 مليون درهم.

مبالغ منحة التكوين المهني OFPPT

الدفعة الاولى الشطر الاول : 1900 درهم
الدفعة الثانية الشطر الثاني : 1900 درهم
الدفعة الثالثة الشطر الثالث: 2533 درهم
المبلغ السنوي: 6334 درهم
تتوزع المنح على ثلاثة أشطر، تحدد في 1900 درهم في الشطرين الأول، والثاني بالنسبة إلى المتدربين، الذين يحصلون على منحة دراسية كاملة، فيما يحدد الشطر الثالث في 2533 درهما.

معلومات حول منحة التكوين المهني

تعد منحة التكوين المهني من بين أولويات الوزارة الوصية، التي تلتزم بتقديم دعم مادي للطلبة غير الموظفين وغير المستخدمين بهدف المساهمة في تحمل جزء من مصاريفهم الدراسية ومساعدتهم على إتمام دراساتهم العليا.
و تقوم المنحة الدراسية في فلسفتها على أساس اجتماعي، بحيث يتم منحها وفق معايير محددة لفائدة الطلبة الذين لا تتوفر لديهم الامكانات المادية الضرورية لاستكمال دراستهم الجامعية.
و صادق مجلس الحكومة على مشروع مرسوم رقم 2-17-673 الذي يحدد شروط صرف المنح الدراسية للمتدربين في مؤسسات التكوين المهني.
وبالتالي، يمكن للمتدربين بمستوى البكالوريا المسجلين في تخصص مستوى تقني أو تقني متخصص، الاستفادة من هذه المنح.
يشترط في مرشحين البكالوريا الراغبين في الاستفادة من المنح الدراسية، التسجيل عبر البوابة الالكترونية : https://www.minhaty.ma/

■ نقدم لكم ايضا :