جميع نتائج الدورة الاستدراكية 2024 بالمغرب موجودة هنا

جميع نتائج الدورة الاستدراكية 2024 موجودة هنا لجميع التلاميذ الطريقة الجديدة اصدرتها وزارة التربية الوطنية, اذ سيعلن عن نتائج الاستدراكية 2024 بالمغرب ابتداء من منتصف الليل من يوم 11 يوليوز, ليتم إعلانها على مختلف المنصات المعتمدة.
توجد 5 طرق رسمية للاطلاع على نقط ونتائج البكالوريا عبر موقع bac.men.gov.ma او مسطحة www.taalim.ma او عبر رسالة SMS على الهاتف وكذلك عبر فضاء متمدرس Moutamadris الخاص بالتلميذ او من خلال نشر لوائح المترشحين الناجحين بمؤسساتهم التعليمية وهي آخر وسيلة.

نتائج الدورة الاستدراكية 2024 بالمغرب

سيكشف عن نتائج البكالوريا الدورة الإستدراكية ابتداء من يوم الخميس 13 يوليوز والدورة العادية ابتداء من يوم 15 يونيو. وسيتم الإعلان عنها في مختلف الوسائل الرسمية المتاحة.

نتائج الدورة الاستدراكية 2024 عبر bac.men.gov.ma

ملاحظة : الموقع يقدم المعدل المحصل عليه والميزة والنتيجة ناجح او راسب, قد تجد مشاكل في فتح الموقع لكن انتظر قليلا وقم بتحديث الصفحة.
قم بالدخول الى موقع bac.men.gov.ma او www.men.gov.ma واستعمل رقم مسار الخاص بك في الاطار المخصص والشرح كما في الصورة.
نتائج الدورة الاستدراكية 2024
نتائج الدورة الاستدراكية 2024

نتائج الدورة الاستدراكية 2024 عبر taalim.ma

يتم تفعيل حساب موقع taalim.ma وذلك من خلال فضاء Moutamadris من خلال الولوج إلى البريد الإلكتروني للمترشح ويتم عبر إدخال إسم الولوج المكون من رمز مسار (Code MASSAR)، عبر الموقع taalim.ma وذلك بإدخال حساب [email protected] والقن السري الخاص بالمترشح(ة).
قم بالولوج الى فضاء التلاميذ عبر الرابط https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/Account
ادخل كلمة السر الخاصة بك والتي حصلت عليها من المؤسسة التعليمية التي تدرس بها ثم قم بتغيير كلسة المرور.
ثم الولوج الولوج إلى taalim.ma باستعمال كلمة السر الجديدة.
وفي حالة عدم توفر التلميذ(ة) على القن السري أو نسيانه له، فيمكن الولوج إلى الخدمة الإلكترونية” نسيت كلمة المرور؟” بفضاء متمدرس، حيث يتعين على المترشح (ة) تغيير القن السري مباشرة بعد أول ولوج إلى البريد الإلكتروني الشخصي”.
بعد الدخول عبر الرابط : www.taalim.ma
نتابع كمافي الصور بالترتيب :
نتائج الدورة الاستدراكية 2024
ستكون نتائج البكالوريا 2024 جاهزة ابتداء من 12 ليلا من يوم 15 يونيو وتستمر إلى حدود الساعات الأولى من يوم 11 يونيو، وسيتم تسليم شواهد البكالوريا وبيانات النقط الصيغ الورقية ابتداء من 18 يونيو.

نتائج الدورة الاستدراكية 2024 باك حر

يرجى من المترشحات والمترشحين الأحرار الولوج لموقع “ترشيحات”عبر الرابط candidaturebac.men.gov.ma قصد الحصول أساسا على القن السري من أجل التمكن من التعرف على النتائج أو القيام بإجراء أية عملية أخرى (منحتي).
بعد ذلك تضغط على تسجيل الدخول يجب ادخال اسم المستعمل الذي هو رقم بطاقتك الوطنية والقن السري الخاص بك, ثم ضمن ملف الترشيح الذي قمت بملئه عند تقدمك للترشيح بأسفل الصفحة تجدون البريد الإلكتروني مع القن السري لولوج مسطحة www.taalim.ma حيث يمكنهم تفعيل هذا البريد الإلكتروني.
وبعد الحصول على الكود يتم الدخول عبر الرابط : Taalim.ma
وادخال المعلومات المسجلة في حسابك ترشيحات، مثال: البريد الإلكتروني [email protected]
وستقوم بالاجابة على ثلاثة اسئلة سرية ويجب تذكر الاجابة او حفظها في مكان يمكنك الاطلاع عليها ان فقدت كلمة مرورك
إذا تم نسيان القن السري الذي تم تفعيله بمسطحة (taalim.ma)، يمكن استعمال القن السري الظاهر أعلاه بعد تهيئته بالضغط على زر تهيئة القن السري.
ثم ستضغط على خانة outlook التي ستجدون فيها الاستدعاء الخاص بالامتحان ومواعيدها والنتائج والتسجيل بالمنحة وببعض المؤسسات التعليم العالي.
taalim.ma bac libre
توجد طريقتين رسميتين للاطلاع على نقط ونتائج البكالوريا اما عبر موقع bac.men.gov.ma او www.men.gov.ma او مسطحة www.taalim.ma.
يمكن للمترشحين والمترشحات الدخول إلى فضاءهم الخاص بواسطة رقم البطاقة الوطنية وكلمة المرور التي أعطيت لهم عند التسجيل الأولي.
الإعلان عن النتائج بالمؤسسات التعليمية و مراكز الامتحان للمترشحين الرسميين والأحرار, بدورها تتأخر و يتم التعرف على لوائح الناجحين فقط.
شواهد الباك و بيانات النقط يتم تسلمها في وقت لاحق بعد صدور النتائج وبعد توقيعها من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

نتائج البكالوريا الدورة الاستدراكية SMS 2024 عن طريق الرسائل

يمكن الاطلاع على النقط والنتائج باضافة رقم الهاتف من خلال فضاء متمدرس Moutamadris, بعد الدخول لحسابكم تابع الخطوات التالية بالترتيب:
1- الضغط على خانة الاسم الموجودة اسفله
2- بعد ذلك الضغط على بياناتي الشخصية
3- ثم في الصفحة الموالية نقوم بادخال رقم الهاتف الخاصة بك
4- ثم اختيار مزود الخدمة: اتصالات المغرب او اورنج او انوي
5- ثم تحديد ملكية رقم الهاتف, رقم شخصي للمترشح(ة) أو رقم الأب أو رقم الام
6- ثم: حفظ.

تقديم شكاية اعادة تصحيح ورقة الامتحان الامتحان الوطني 2024

بخصوص طلبات إعادة تصحيح مواد الامتحان الوطني يتم ذلك عبر الحساب الشخصي للتلميذ على فضاء متمدرس في غضون ثلاثة أيام من إعلان النتائج يمكن للتلميذ طلب إعادة التصحيح دون أشكال.
– بالنسبة للمترشحين المتمدرسين يجب الولوج الى فضاء متمدرس : Moutamadris.men.gov.ma, وبالنسبة للمترشحين الأحرار يجب الولوج الى بوابة ترشيحات : candidaturebac.men.gov.ma
– الضغط على زر “إيداع شكاية”؛
– اختيار المادة المراد تقديم الشكاية حول النقطة المحصل عليها؛
– حفظ الشكاية؛
وفي حالة أردت تقديم الشكاية في أكثر من مادة ينبغي الضغط على “إضافة” ومن ثم تسجيل الشكاية وحفظها.
ويمكن لجميع المترشحين المتمدرسين والأحرار الإستفادة من إجتياز الدورة الإستدراكية وذلك من خلال الادلاء بشهادة طبية خلال فترة الامتحان، او الحصول على معدل عام يفوق 07 / 20 و يقل عن 09.99/20 دون نقطة موجبة للرسوب، او الحصول على معدل عام يفوق 10 / 20 مع نقطة واحدة موجبة للرسوب.
للإشارة مترشحو الدورة الاستدراكية الذين ادلوا بشهادة طبية لا يستفيدون من قاعدة أعلى نقطة ما بين الدورتين.

نتائج البكالوريا والجهوي Taalim.ma هنا
bac.men.gov.ma 2024 نتائج البكالوريا الدورة الاستدراكية موجودة هنا
men.gov.ma | Resultats BAC 2024 au MAROC
نقط جميع التلاميذ هنا مسار Massar