تاريخ الاعلان عن نتائج البكالوريا 2018 بالمغرب

سيتم الاعلان رسميا عن نتائج البكالوريا 2018 بالمغرب للدورة العادية يوم 22 يونيو 2018، ونتائج الدورة الاستدراكية من ذات الامتحان يوم 19 يوليوز 2018و ذلك على مسطحة Taalim.ma من خلال البريد الإلكتروني للمترشحين. وكذا عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma ويمكن للمترشحين، طلب الحصول على بيانات النقط من مؤسساتهم الأصلية.

طريقة الحصول على نتائج البكالوريا 2018 على Taalim.ma

طريقة الدخول الى موقع Taalim هي اولا الدخول علي هذا الموقع www.taalim.ma وسيظهر لك كما الصورة في الجانب الايمن مكان لادخال البيانات الشخصية.

بالنسبة لبيانات الدخول المبينة في الصورة اعلاه، نحتاج ايميل الدخول والذي هو على هذا الشكل [email protected] ورقم السري هو CodeMASSAR, تابع الصورة التالية لمعرفة من اين ستحصل على القن السري.

اذن القن سري الأولي يسلم من طرف إدارة المؤسسة التعليمية من اجل تفعيل الحساب، هذا ويمكن طلب إعادة القن السري الأولي من طرف إدارة المؤسسة التعليمية، في حالة نسيان القن السري المثبت من طرف المترشح.
تابع معنا شرح الدخول، عند ادخال البيانات بشكل صحيح وفي بعض الأحيان يطلب منك تغيير اللغة ، قم باختيار اللغة المناسبة لك، وصحح التوقيت إلى توقيت غرينيتش كما الصورة.



وهذا شرح بالفيديو لطريقة الدخول الى موقع taalim.ma :

نتائج البكالوريا 2018 على men.gov.ma

لمعرفة نتائج ونقط الباكالوريا 2018 قم بالدخول الى موقع www.men.gov.ma واستعمل كود تلاميذ مسار CM الخاص بك في الاطار المخصص والشرح كما في الصورة.

اضغط بحث ستظهر لك في نفس الصفة المعدل المحصل عليه والميزة والمسلك الخاص بك وكافة البيانات المتعلقة بنتائج الباكالوريا 2018 المغرب.
بالنسبة لطريقة الحصول على كود مسار الخاص بك Code Élève Massar, اي رقم مسار الخاص بك ستجده في نتيجة الدورة الاولى او في السنة الماضية على هذا الشكل N99117625.