وثائق واجراءات الحصول على شهادة الاحتياج بالمغرب 2024, تسلم هذه الشهادة كإثبات لصاحبها كونه في وضعية مالية صعبة من طرف السلطات المحلية وذلك بعد إجراء تحقيق يقوم به رجل السلطة الإقليمي. تمكن هذه الشهادة لصاحبها الاستفادة من بعض الامتيازات الاجتماعية كمجانية الخدمات الصحية أو تخفيض ثمنها إلى ثمن رمزي (تحليلات طبية، تشخيصات طبية، العمليات الجراحية…) في إطار الخدمات التي تقدمها المستشفيات العمومية بالمغرب.
وثائق واجراءات الحصول على شهادة الاحتياج بالمغرب 2024
– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية ؛
– في حالة الاستشفاء، الإدلاء بوثيقة طبية تثبت الحاجة لهذه الشهادة .
معلومات اضافية
– صاحب الطلب : المعني بالأمر
– التكلفة : بالمجان
– المصلحة المكلفة باستلام الوثائق المطلوبة : السلطة الإدارية المحلية المختصة .
– المصلحة المكلفة بتقديم الخدمة : الباشا أو القائد .
– أجل الحصول علي الخدمة : في نفس اليوم .
– مدة صلاحية الوثيقة : ثلاثة أشهر
– في حالة تعذر الحصول على الخدمة : مؤسسة الوسيط
– لأجل الاتصال :
* السلطة الإدارية المحلية المختصة ؛
* عون السلطة .
– مصدر المعلومات (الإدارة المعنية) : وزارة الداخلية
■ نقدم لكم ايضا :
آخر تحديث : 1 يونيو، 2024